الظروف هذه الكلمة التى نعلق عليها كثيرا من مشاكلنا وأخطائنا و أعذارنا ودائما ترتبط كلمة “الظروف” في حالات الفشل وفقدان الأمل والمشاكل .. ما رأيكم هل نحن من نصنع الظروف ام الظروف هي من فرضت نفسها علينا؟

بنظري الظروف المحيطة بنا هي من تتحكم بتصرفاتنا وتحركاتنا لا شعوريا، فالظروف السيئة تؤدي الى تفاعلات سلبية تنتج عنها سوء الاخلاق والكسل وعدم اختيار القرارات الصحيحة وقلة الصبر وسوء معاملة الاخرين بينما الظروف الحسنة تنتج عنها تصرفات وتحركات ايجابية كحسن الخلق والنشاط وراحة البال وحسن معاملة الاخرين .

خلاصة الحديث، الظروف هي من تتحكم بتصرفاتنا وتحركاتنا

One thought on “الظروف”

  1. هذا هو السؤال الذي حيرني لفترة طويلة. أوافقك الرأي، فالظروف لها تأثير لا يمكن تجاهله وأحيانا لا يمكن التخلص منه، لكن أحيانا قد تطول الظروف السيئة وقد تعطل مسار حياتنا بشكل غير مقبول او قابل للتبرير، وعند هذه النقطة فانه من غير المقبول ابدا الاستمرار في لوم الظروف لنصبح بذلك الضحية في حياتنا بدل أن نكون الأبطال. برأيي الظروف لها تأثير ولكن من الممكن حد تأثير الظروف عبر التفكير الايجابي والتركيز لمنع الظروف من إغراقنا في اللامبالاة وانعدام المسؤولية، أيضا علينا تعلم فن التعايش إذا طالت الظروف المزعجة والسلبية.
    أنا مؤمنة بقانون الجذب كثيرا، لهذا علينا التفكير بشكل ايجابي للحصول على مبتغانا وعدم السماح للظروف بنشر السوداوية والسلبية في عقولنا دون سيطرتنا كي لا نغرق في المزيد من السوداوية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*